عالم السيارات والمركبات الاخرى- نصائح سوف تودي بحياة سيارتك !

cq5dam-web-320-240توجد الكثير من المواضيع على شبكات التواصل الإجتماعي و المواقع الإلكترونية ، تتضمن نصائح عديدة عن السيارات و غيرها من المركبات ، و هذه النصائح قد تكون براقة و مفيدة في خارجها و لكن الأساس هي لا تفعل سوى الإضرار بسيارتك !

إن الجميع يبدي رأيه في المشكلات التي تواجه راكبي السيارات ، و بالتاكيد في عصرنا هذا بات كل من يواجه مشكلة ما ، يتجه إلى شبكة الإنترنت للحصول على حل لها ! ، و بالتأكيد سوف تحصل على بعض الإجابات و التي غالباً ما تكون نتاج خبرات الأشخاص المختلفة و ليست إجابات آتية من ذوي الخبرة في المجال ، و لهذا إليك بعض هذه الإجابات أو النصائح الخاطئة و التي يجب عليك ألا تنصاع إليها !

أولاً : تنظيف محرك السيارة بالمياة

إن إستخدام المياة في تنظيم محرك السيارة قد يودي بحياة النظام الكهربائي بها ! ، لذلك يجب عليك أن تستخدم مواد بترولية خفيفة مثل الجازولين لتنظيفه ، و يوجد أيضاً أدوات مُخصصة لذلك .

ثانياً : إستبدال إطارات السيارة بإطارات أعرض

إن كثير من شباب الجيل يعشق التعديلات على السيارات ، و هي خطوة قد تُجمل شكل السيارة و لكنها في ذات الوقت قد تؤدي إلى خلل بها ، فتوازن السيارة قد يتضرر و يؤدي ذلك إلى تدميرها بشكل كامل ، خاصة مع إحتكاك الإطار العريض الذي قمت بوضعه بهيكل سيارتك لمدة زمنية كبيرة .

ثالثاً : تغيير إنخفاض أو إرتفاع السيارة

لا شك في الشكل الجمالي الذي سيضفيه مثل هذا التغيير ولكن إذا كنت مصمم سيارات فإنك قد تحسب حساب مثل هذا التغيير و قد لا تُقدم عليه فما بالك و إنك شخص عادي ! ، و على كل حال إذا كنت ستقدم على ذلك فعليك بتغيير النوابض ولا تقصها .

رابعاً : إلغاء المُرشحات المُتجهى للعادم الخارجي

قد تحصل على أداء أفضل عند الإقدام على هذا التغيير ، و لكن عليك أن تعلم أن كمية الهواء الداخلة إلى المُحرك يجب أن توازي تلك الخارجة ، فإبتعد عن هذا التغيير !