انتقلت الى رحمة الله تعالى والدة ابناء المرحوم : محمد بن عيضه بن دهيم المالكي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 26 - الوقت: 09:46 AM - التاريخ: 08-28-2014)           »          مراثي الشعــــــراء في فقيـــد الشـعر أبن طــوير (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:56 AM - التاريخ: 08-28-2014)           »          قصيدة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 16 - الوقت: 08:53 AM - التاريخ: 08-28-2014)           »          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 08:19 AM - التاريخ: 08-28-2014)           »          تغطية زواج الشاب : عيد بن عوض بن سلمان المالكي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 36 - الوقت: 11:58 PM - التاريخ: 08-26-2014)           »          أمسية الشعراء سعد بن سعيّد العمري و ماجد بن فلاح و هتان بن الوليد في مهرجان صيف بني مالك35 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 40 - الوقت: 04:05 PM - التاريخ: 08-26-2014)           »          عرضه جنوبيه ضمن فعاليات مهرجان صيف بني مالك 35 الشعراء سعد بن سعيّد العمري وماجد بن فلاح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 48 - الوقت: 03:54 PM - التاريخ: 08-26-2014)           »          انتقل الى رحمة الله تعالى شاعر قبيلة بني مالك عيضه بن طوير بن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 144 - الوقت: 03:48 PM - التاريخ: 08-26-2014)           »          ::مرثية في الشاعر الكبير عيضة بن طوير الله يرحمة:: (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 189 - الوقت: 03:47 PM - التاريخ: 08-26-2014)           »          تغطية عقد قران الشاب : عادل بن سعد المالكي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 56 - الوقت: 03:46 PM - التاريخ: 08-26-2014)

صفحة الشاعر سعد الشولاني

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا قصيدة
بقلم : جندب المالكي
قريبا قريبا

العودة   منتديات قبيلة ابالحليس بني مالك الرسمية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي
أهلا وسهلا بك في منتديات قبيلة ابالحليس بني مالك الرسمية.

زائـــــــرنا العــــزيـــــــز
لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت ابالحليس بني مالك الرسمية

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!
لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]
 [ باْلْـِضَـِغْـِطِ هُـِـِنَـِـِـِاْ ]

كاتب الموضوع سعد بن سعيّد مشاركات 11 المشاهدات 13289  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
قديم 01-01-2012, 12:33 PM
• صاحب الشــبكــة •
•الرئيس الفخري مؤسس الموقع•
سعد بن سعيّد متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
وسام مرور عام شاعر مبدع ملتقى المحاورة 
لوني المفضل Crimson
 فترة الأقامة : 1436 يوم
 معدل التقييم : سعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond reputeسعد بن سعيّد has a reputation beyond repute
مزاجي:

اوسمتي

I7 فوائد الحلبة الخضراء الغذائية والطبيه لاتفوتكم !!

[اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ]

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جربت الحلبه اناشخصياً ولقيت فيها [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] عديدة

وحبيت انقل لكم هذا الموضوع من اجل الإستفاده منها

( الحلبه ) لو علم الناس بما فيها من [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] لاشتروها بوزنها ذهباً
الحلبـــــــة Fenugreek
لقد قيل في [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] " لو علم الناس بما فيها من [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] لاشتروها بوزنها ذهباً". كما قال العالم الانجليزي كليبر "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان.

وفي الطب النبوي لإبن القيم :

يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، " أنه عاد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بمكة ، فقال : ادعوا له طبيباً ، فدعي الحارث بن كلدة ، فنظر إليه ، فقال : ليس عليه بأس ، فاتخذوا له فريقة ، وهي [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] مع تمر عجوة رطب يطبخان ، فيحساهما ، ففعل ذلك ، فبرئ"
وقوة [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] من الحرارة في الدرجة الثانية ، ومن اليبوسة في الأولى ، وإذا طبخت بالماء ، لينت الحلق والصدر والبطن ، وتسكن السعال والخشونة والربو ، وعسر النفس ، وتزيد في الباه ، وهي جيدة للريح والبلغم والبواسير ، محدرة الكيموسات المرتبكة في الأمعاء ، وتحلل البلغم اللزج من الصدر ، وتنفع من الدبيلات وأمراض الرئة ، وتستعمل لهذه الأدواء في الأحشاء مع السمن والفانيذ . وإذا شربت مع وزن خمسة دراهم فوة ، أدرت الحيض ، وإذا طبخت ، وغسل بها الشعر جعدته ، وأذهبت الحزاز .
لتكبيـــــــــر الصـــــــــــدر
- لقد استخلص زيت [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] في مصر لأول مرة وظهر من التجارب العملية انه إذا أعطي للمرضع 20نقطة ثلاث مرات يوميا فإن حليبها يتضاعف ويزداد حجم الأثداء وتنفتح شهيتها للأكل.

هناك زيت [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] الذي يفيد للصـــدر

وهو تكبير الثدي وشده وتشكيله

وفرك الصدر خمس لفات إلى اليمين وخمسة إلى اليسار

تكرر بشكل يومي مع دهن الزيت
لنفــــــــخ الوجــــــــه و جعله كاالقمر

مقادير متساويه من زيت الخروع و زيت الحلبه تخلط و توضع في علبه مغلقه و يدهن بها الوجه قبل النوم

للشعـــــــــــر
_________
من المشاكل التى تؤرق الرجال وتضايق النساء وهي سقوط الشعر .. ومن العلاجات الطبيعية التي توصف لها :

" [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] " وثبت علميا أن امتصاص الجسم للحلبة [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] أكبر بكثير من امتصاصه للحلبة المجففة .... تضم [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] أيضا مجموعة من الأحماض الأمينية والبر وتينات , ولها دور كبير فى تخفيض نسبة الدهون فى الدم " الكوليسترول " فبالتالى فإنها تقلل من ضغط الدم وقد يكون ذلك هو السبب المباشر الذى جعل [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] تنجح فى زيادة قوة بصيلات الشعر وتقليل فرص سقوطه.
الاستعمالات الداخلية:

- يستعمل مسحوق بذور [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] ممزوجاً بالعسل بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] مع ملء ملعقة عسل ثلاث مرات يوميا لعلاج قرحتي المعدة والاثني عشر.

- يستعمل مشروب مغلي بذور [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] لعلاج أوجاع الصدر وبالاخص الربو والسعال بمعدل ملء ملعقة من البذور حيث تغلى لمدة 10دقائق مع ملء كوب ماء وتشرب مرة واحدة في اليوم.

- يستعمل مسحوق بذور [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] على هيئة سفوف بمعدل ملء ملعقة متوسطة قبل الأكل بمعدل ثلاث مرات يوميا لتخفيض نسبة سكر الدم.

- تستخدم [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] كمنشطة للطمث وخاصة لدى الفتيات في سن البلوغ وذلك بمعدل ملعقة متوسطة سفوفا مرتين في اليوم. ولكن ننصح بالابتعاد عنها في حالة بدء فترة الحمل، حيث إنها تساعد على الإجهاض في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل. بينما ينصح بها بعد الميلاد لما لها من خواص صحية عالية في هذه الفترة.

- تستعمل [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] مشهية إذا أخذ منقوعها "ملعقة أكل في ملء كوب ماء وتنقع لمدة ساعتين" وتؤخذ قبل الأكل مباشرة مع العلم ان هذا النقيع يقوي المعدة ويسهل عملية الهضم.

- إذا أخذ مقدار كوب من نقيع [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] على الريق فإنه يقتل الديدان المعوية بمختلف أنواعها.

ويستعمل مغلي مسحوق الحلبة، وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] ووضعها في ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 10دقائق ثم تصفى ويؤخذ من هذا المحلول ملعقة واحدة كبيرة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم من أجل تسكين سعال المصاب بالدرن. نقلاً عن جريدة الرياض الاثنين 29 صفر 1425العدد 13086 السنة 39

الاستعمالات الخارجية حيث تستعمل الحلبة:

- لعلاج الحروق فيدهن الحرق بمزيج من مسحوق بذر [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] مع زيت الورد حتى تشفى الحروق باذن الله.

- لعلاج تشقق الجلد وتحسين لون البشرة يستعمل مغلي بذور [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] كغسول للاماكن المصابة بمعدل مرتين في اليوم.

- لعلاج الروماتيزم والبرد وآلام العضلات وتستخدم بذور [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] بعد سحقها مع معجون فصوص الثوم مع قليل من زيت السمسم وتدلك بها المناطق المصابة.

- لعلاج الدمامل تستخدم لبخة من مسحوق بذور [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] حيث تمزج كمية من المسحوق مع ماء فاتر مع تحريكها باستمرار حتى يصبح المزيج على شكل عجينة متماسكة ثم يوضع على الدمامل ويلف عليه قطعة قماش وتعتبر هذه الوصفة افضل وصفة ولا يفضل عليها أي علاج لتسريع فتح الدمل وشفائه، يمكن استعمال هذه الوصفة للخاراجات والداحس المتقيح والاصابع وكذلك خراجات الاثداء وخراجات الشرج الناتجة عن انسداد الناسور والاكزيما والقروح في الاقدام.

- يستخدم مطبوخ مسحوق [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] حيث يؤخذ حفنة يد من مسحوق [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] وتوضع في ثلاثة لتر من الماء وتغلى لمدة 10دقائق ثم تبرد وتجلس فيه المرأة التي تعاني من أوجاع الرحم والورم.

الدراسات الحديثة على [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] قامت على [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] دراسات اكلينكية على امرض الكوليسترول

واثبتت الدراسات انخفاضاً مميزاً لكل من سكر الدم والكوليسترول، كما قامت دراسة على خلاصة بذور [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] من أجل تسهيل الولادة وقد كانت النتائج جيدة جداً وايجابية. كما تمت دراسة علمية على تأثير [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] على السرطان الخاص بالكبد في حيوانات التجارب وكانت النتيجة هبوطاً كبيراً لسرطان الكبد

ارجو ان يكون هذا الموضوع نال اعجابكم وتستفيدون منه

بمشئة الله تعالى والله اعلم ..

وتقبلو فايق تحياتي واحترامي

م ،ن

المصدر: [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ]

t,hz] hgpgfm hgoqvhx hgy`hzdm ,hg'fdi ghjt,j;l !! ghjt,j;l hgpgfm hgoqvhx hgy`hzdm t,hz]

الموضوع الأصلي: [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] || الكاتب: [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ] || المصدر: [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ]
[اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ]

كلمات البحث

شبكة ومنتديات قبيلة ابالحليس بني مالك الرسمية

توقيع : سعد بن سعيّد

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

قديم 01-01-2012, 07:16 PM   #2
• مشرف منتدى شفاء الصدور •

الصورة الرمزية ابو مشهور الشليحي
ابو مشهور الشليحي متواجد حالياً

SMS ~
اللهم اجعلنا ممن دعاك فـأجبته وتضرع إليك فرحمته و سألك فأعطيته و توكل عليك فكفيته
مزاجي:

اوسمتي

جزاك الله خير ابو سعود موضوع يحتوي فوائد كثيره... مشكور

توقيع : ابو مشهور الشليحي

انت الزائر رقم

قديم 01-01-2012, 08:44 PM   #3
:: مشرف سابق ::

الصورة الرمزية هاني بن غليون
هاني بن غليون متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
مزاجي:

اوسمتي

مـوضوع جميل ,,

ومفيد جداً ,,

شكراً منا لقلب لـك اخوي ابو سعود ,,

لا عدمنـآآآك,,

ودي لك

هاني بن غليون

توقيع : هاني بن غليون

قديم 01-02-2012, 12:18 AM   #4
• صاحب الشــبكــة •

الصورة الرمزية سعد بن سعيّد

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
مزاجي:

اوسمتي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مشهور الشليحي [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ]
جزاك الله خير ابو سعود موضوع يحتوي فوائد كثيره... مشكور
اهلاً وسهلاً ومرحباً تراحيب المطر اخوي ابومشهور
مشكور يالغالي على طلتكم والتي انارت صفحتي
وزادت الموضوع اشراقاً فلكم دعواتي بالتوفيق دوووم
واتشرف بتواجدكم وردودكم الذي اعتبره وسام شرف
منكم لي فبارك الله في فيكم ولا عدمناحضوركم
وتقبلو خالص تحياتي واحترامي ودمتم بخير

توقيع : سعد بن سعيّد

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

قديم 01-02-2012, 12:21 AM   #5
• صاحب الشــبكــة •

الصورة الرمزية سعد بن سعيّد

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
مزاجي:

اوسمتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني بن غليون [اخي /اختى العزيز/هـ لايمكنك رؤية الرابط الا بعد التسجيل واضافة رد ]
مـوضوع جميل ,,

ومفيد جداً ,,

اقتباس:
شكراً منا لقلب لـك اخوي ابو سعود ,,

لا عدمنـآآآك,,

ودي لك

هاني بن غليون
اهلاً وسهلاً وتسلم اناملك اخوي هاني
مشكور يالغالي على طلتكم والتي انارت صفحتي
وزادت الموضوع اشراقاً فلكم دعواتي بالتوفيق دوووم
واتشرف بتواجدكم وردودكم الذي اعتبره وسام شرف
منكم لي فبارك الله في فيكم ولا عدمناحضوركم